وجهة نظر في آحترام الدين
آحترام الاشخاص واجب ، أما آحترام الدين أو المعتقد فلا أظن ذلك ما
دام الدين نفسه لا يحترم من لا يؤمن به ، وبما أن الاسلام أو القرآن أعطى
لنفسه حق سب و شتم من يخالفه فمن حقنا أيضا أن ننتقده كيفما شئنا . الاسلام
يصف من لا يؤمن به بالكافر لكن الكفر في معناه الحقيقي غير مرتبط بالدين و
ليس الكفر ضد الايمان إنما الكفر بالاخلاق و الانسانية ، فمثلا يمكن أن
نجد مسلما يقتل الناس إذا فهو كافر أو مسيحيا فهوكافرأو ملحدا أو كيفما كان
دينه ، فأن تنعت الاشخاص بصفة ذميمة مثل هذه بمجرد أنهم يخالفوك فليس لك
الحق في ذلك، إضافة إلى أنني شخصيا أنتقد الاسلام كدين و ليس الاشخاص فلي
الحق في دلك مادام لم أتكلم عن شخص ما. ضف إليها أيضا أن القرآن وصف من
يخالفونه بالانعام بل هم أضل وصفهم بالمجرمين بالفاسقين بالمنافقين ، و
اليوم يريد مني المسلم أن أحترم دينه ، الاحترام بيني و بينك أيها المسلم
أما دينك فبيني و بينه و لا دخل لك أنت . أو على الاقل خلي داك الله ديالك
إدافع على راسو .
Aucun commentaire